مجلة الحرة


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة [color=black]يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا فيكم في منتديات مجلة الحرة ان شاء الله تسجلوا cheers
[b]سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المحبة والتعاون والمساعدة


    عاشت دون قلب

    شاطر

    المدير
    Admin

    جوجة : 418
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009
    العمر : 18
    الموقع : العراق

    عاشت دون قلب

    مُساهمة من طرف Ø§Ù„مدير في الإثنين سبتمبر 14, 2009 2:39 pm


    عاشت من دون قلب 118 يوما!!

    نجح فريق طبي في الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الطبيب الايطالي ماركو ريتشي في زراعة قلب لفتاة عمرها 14 سنة ظلت لمدة 118 يوما دون قلب. واستطاعت هذه الفتاة الحياة بفضل القلب الصناعي لمدة ثلاثة أشهر. ونقلت صحيفة كوريري ديلا سيرا الايطالية عن الأطباء بولاية ميامى قولهم إن هذه الحالة هي الثانية على مستوى العالم، حيث كانت الأولى لشخص بالغ في ألمانيا.

    وقال الطبيب ريتشي إن الفتاة عاشت دون قلب لمدة 118 يوما ، حيث ظلت ممنوعة في تلك الفترة من الحركة حتى اللحظة التي تم فيها العثور على قلب يقبله الجسم، وخضعت لعملية تعد الأولى من نوعها لشخص دون قلب.

    وقالت الفتاة التي تدعى زهاما سيمونس، من جنوب كارولينا، إنها عاشت تجربة مرعبة لكنها حالياً تشعر بتحسن، حيث شعرت أنها كانت غير موجودة في هذا العالم. وتعد حالة الفتاة الحالة الأولي التي تطبق هذه العملية الجراحية على شخص في سن صغير.

    كانت الفتاة تعاني من مرض ارتخاء عضلة القلب مما يجعل ضخ الدم ضعيفا. وعندما خضعت لعملية زرع قلب في تموز الماضي رفض جسمها القلب المزروع وأخرجه الأطباء.

    ومنذ ذلك الحين تم وضعها على جهاز ضخ الدم البديل للقلب الطبيعي واستمرت حتى 29 تشرين الأول ثم خضعت لعملية زراعة جديدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 7:51 pm