مجلة الحرة


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة [color=black]يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا فيكم في منتديات مجلة الحرة ان شاء الله تسجلوا cheers
[b]سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المحبة والتعاون والمساعدة


    غرائب وعجائب النباتات

    شاطر

    المدير
    Admin

    جوجة : 418
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009
    العمر : 18
    الموقع : العراق

    غرائب وعجائب النباتات

    مُساهمة من طرف Ø§Ù„مدير في الإثنين سبتمبر 14, 2009 2:56 pm


    أعزائي الأعضاء في المنتدى أقدم لكم موضوع جميل جدا:

    غرائب وعجائب في مملكة النبات


    1. أقدم شجرة في العالم لعيد الميلاد بلغ ارتفاعها 221 قدماً 36,67 متراً وقد تم اقتطاعها من شجرة تنَّوب «دوجلاس » واشنطن عام 1950. وأطول شجرة عيد ميلاد شُيدت في بريطانيا بلغ ارتفاعها 85 قدماً أن 98,25 متراً وهى مقتطعة من شجرة بيسية من النرويج وذلك في لندن عام 1975.

    [size=18]2. توجد في شبه الجزيرة العربية شجرة ذات ثمار صغيرة تحتوى كل ثمرة منها على ثلاث حبات سوداء في حجم حبة البازلاء وتُعرف باسم شجرة الضحك والسبب في هذه التسمية هو أن مسحوق حباتها السوداء يُستعمل كنوع من أنواع ( النشوق ) يكفى أن يستنشق المرء منه عدة مرات لتنتابه نوبة شديدة من الضحك تتحول إلى رقص وتستمر هذه الحالة حوالي نصف ساعة يروح بعدها المرء في سبات عميق.


    3. ويوجد نوع من النبات يسمى الكوبرا وهو نبات أرضى غريب وغذاؤه أغرب لكنه يعيش على التهام اللحوم، فضحاياه من الحشرات التي يجذبها إلى جناحيه المزودين برحيق حلو ورائحة جذابة، فما أن تأوي الحشرات إليها حتى تدخل فتحة لدى النبات وتضل الحشرة طريقها في الخروج.. هذه الفتحة هي المصيدة وهي بمثابة المعدة التي تُهضم وتُمتص وكأنها الجهاز الهضمي عند الحيوان.

    ارجوا منكم الاستمتاع بهذا الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 11:20 am