مجلة الحرة


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة [color=black]يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا فيكم في منتديات مجلة الحرة ان شاء الله تسجلوا cheers
[b]سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المحبة والتعاون والمساعدة


    كثرة الانترنت يزيد من وزن الفتيات...!!

    شاطر

    المدير
    Admin

    جوجة : 418
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009
    العمر : 18
    الموقع : العراق

    كثرة الانترنت يزيد من وزن الفتيات...!!

    مُساهمة من طرف Ø§Ù„مدير في الجمعة سبتمبر 18, 2009 10:31 am

    [center]دراسة طبية: كثرة الانترنت يزيد من وزن الفتيات






    ذكرت دراسة طبية جديدة ان الفتيات والنساء الشابات اللائي يكرسن الكثير من وقتهن للانترنت ويأخذن قسطا قليلا من النوم أو يتناولن الكحوليات بانتظام هن أكثر عرضة لزيادة الوزن.

    واكتشف الباحثون الذين تابعوا اكثر من خمسة الاف فتاة بين سن الرابعة عشر والحادية والعشرين لمدة عام كامل انه كلما كثر الوقت الذي تقضيه الفتيات امام الانترنت كلما زاد مؤشر كتلة اجسامهن.

    وتوصل الباحثون لنتائج مشابهة عندما قاسوا استهلاك الكحوليات وعدد ساعات النوم. وفي هذه الحالة ارتبط نقص النوم بزيادة أكبر في مؤشر كتلة الجسم وهو مقياس للوزن مرتبط بالطول.

    وتضاف النتائج التي نشرت في دورية طب الاطفال Jounal of Pediatrics الى ادلة أخرى على ان كلا من هذه العادات الثلاث لها علاقة بزيادة الوزن.

    وقال فريق الباحثين الذي قادته الدكتورة كاثرين بيركي الاستاذة بكلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن ان أثر كل عادة على حدة قد يكون صغيرا لكن بمرور الوقت يمكن ان تحدث الزيادة في الوزن.

    وشملت الدراسة 5036 فتاة وامرأة شابة خضعن لمسح فيما يتعلق بعدد ساعات الترفيه في الاسبوع اللائي يقضينها امام الانترنت والتي تراوحت من ساعة واحدة الى خمس والى اكثر من 16 ساعة وايضا عدد ساعات النوم في الليلة الواحدة (تراوحت من خمس ساعات فأقل الى تسع ساعات فأكثر) وعدد مرات تناول الكحوليات (تراوح من لا شيء الى مرتين او اكثر في الاسبوع).

    واجمالا خلص الباحثون الى انه كلما زادت فترة الجلوس امام الانترنت كلما ارتفع معها مؤشر كتلة الجسم خاصة بين الفتيات اقل من 18 عاما.

    وفيما يخص النوم فان الحصول على خمس ساعات او اقل من النوم ادى ايضا الى زيادة في الوزن مقارنة بمن تعودن على النوم ثماني ساعات. وزاد وزن الفتيات والنساء اللائي كن يتناولن الكحوليات مرتين أو اكثر في الاسبوع مقارنة باولئك اللائي كن الاقل تناولا للكحوليات.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 7:50 pm